احتضنت مدينة الداخلة، مساء السبت 20 يونيو 2026، فعاليات النسخة الثامنة من صالون وادي الذهب الثقافي، التي خُصصت لمناقشة موضوع أنشطة الحياة المدرسية وأدوارها في الارتقاء بالفعل التربوي، وذلك بتنظيم من مبادرة القراءة للجميع – الداخلة، وبتنسيق وشراكة مع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين – الداخلة.
وسلّطت هذه الدورة الضوء على مكانة أنشطة الحياة المدرسية باعتبارها مكوناً أساسياً في المنظومة التربوية، وعلى أدوارها في دعم التعلمات وتنمية قدرات المتعلمين وتعزيز قيم المواطنة والإبداع والانفتاح. كما شكلت مناسبة لتبادل الخبرات والتجارب واستحضار الممارسات التربوية الناجحة التي أسهمت في تجويد الفعل التربوي.
وعرفت التظاهرة مشاركة نخبة من الأطر التربوية والإدارية التي راكمت خبرات ميدانية وتجارب نوعية في مجال التدبير التربوي، حيث تقاسمت مع الحاضرين رؤى وتجارب عملية أبرزت أهمية أنشطة الحياة المدرسية في الارتقاء بجودة التعلمات والإسهام في بناء شخصية المتعلم.
وفي سياق ترسيخ ثقافة الاعتراف وتثمين الكفاءات التربوية، احتفى الصالون بمجموعة من المديرات والمديرين الذين انتقلوا من مدينة الداخلة إلى مهام جديدة، ويتعلق الأمر بكل من: مبارك تودا، يوسف باري، بوشعيب كرطوع، عبد الرحيم الزكاري، وشيرين بغوس. وجاء هذا التكريم تقديراً لمساراتهم المهنية المتميزة، واعترافاً بما قدموه من جهود وإسهامات وازنة في خدمة المدرسة العمومية والارتقاء بجودة التدبير التربوي والإداري بمؤسساتهم.
وشكل هذا الاحتفاء لحظة وفاء وتقدير للكفاءات التي أسهمت في إثراء المشهد التربوي بالمدينة، كما عكس حرص المنظمين على ترسيخ ثقافة الاعتراف بالعطاء واستحضار النماذج المهنية الملهمة التي تركت أثراً إيجابياً في الذاكرة التربوية لجهة الداخلة وادي الذهب.



تعليقات
0