في إطار تعزيز الحوار والتواصل مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين، احتضنت مدينة الداخلة، اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026، اجتماعًا جمع ممثلين عن تجار معبر الكركرات بعامل إقليم أوسرد، محمد رشدي، خُصص لبحث الإكراهات والتحديات التي تواجه التجار أثناء مزاولة أنشطتهم التجارية، واستعراض السبل الكفيلة بمعالجتها.
وشارك في هذا اللقاء، الذي اتسم بأجواء من المسؤولية والجدية، وفد يمثل تجار الكركرات، ضم كلاً من: حمى أبيهة، عيلال الشريف، عثمان الناصري، مراد الرشيدي، عبد الله بوجلال، عزيز بوصولة، لمام الجوى، عابدين الأنصاري، عليين ندور، الحافظ السابگ، محمدو معطى الله، أحمد بابا أمغربلها، ونفعي بلقاسم.
وخلال الاجتماع، استعرض ممثلو التجار أبرز الصعوبات التي تواجه العاملين بالمعبر، إلى جانب عدد من المطالب الرامية إلى تحسين ظروف العمل وتسهيل النشاط التجاري، مؤكدين أهمية إيجاد حلول عملية ومستدامة للإكراهات المطروحة.
من جانبه، أبدى السيد عامل إقليم أوسرد تفاعلاً إيجابيًا مع مختلف النقاط التي تم طرحها، حيث أكد استعداده لبذل كل ما من شأنه الإسهام في معالجة الملفات التي تدخل ضمن اختصاصاته، داعيًا ممثلي التجار إلى إعداد مذكرة مطلبية مفصلة تتضمن مختلف الإشكالات والمقترحات، حتى يتسنى عرضها على الجهات المعنية، تمهيدًا لعقد اجتماع مشترك يضم جميع الأطراف ذات الصلة قصد إيجاد حلول عملية وواقعية.
واختُتم اللقاء بالتأكيد على أهمية اعتماد الحوار والتنسيق المستمر بين الإدارة وممثلي التجار، بما يسهم في تجاوز الإكراهات المطروحة وتعزيز انسيابية النشاط التجاري بمعبر الكركرات، باعتباره أحد أهم المنافذ التجارية الحيوية بالمملكة.



تعليقات
0